الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماجدة.. تعيش هم لبنان إلى النهاية!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M!$§ CR@ZY GI®L
المراقب العام
المراقب العام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 291
العمر : 32
الدوله :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

مُساهمةموضوع: ماجدة.. تعيش هم لبنان إلى النهاية!!!   الجمعة مايو 16, 2008 5:22 pm

في حلقة مميزة لبرنامج العراب، استضاف الاعلامي اللبناني نيشان الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي بترحيب وحفاوة كبيرتين، وبعكس سائر حلقات العراب الذي يركز عادة على المواضيع الفنية والمتعلقة بالوسط الفني عامة، شددت الحلقة الأخيرة على الجانب السياسي، وفي هذا المجال بدت الفنانة ماجدة الرومي متأثرة بهم بلدها، كأنه همها هي.. وكدنا نراها في مواقف كثيرة قد أوشكت على البكاء وامتلأت عيناها بالدموع لذكر الشهداء الأبرار، وحال لبنان اليوم مقابل حاله في الماضي البعيد..
أكاد أجزم بأن لبنان سوف يشهد أياما أفضل، لأن تاريخ لبنان علمنا ذلكوقد أعربت عن أمنيتها برئيس للبنان يعلق "المشانق"، وأكدت أنها لا تنتمي لفريق ضد آخر فيما يدور حاليا في بلادها، معربة عن ثقتها في مستقبل أفضل للبنان، على الرغم من الظروف المضطربة التي يمر بها حاليا. وشددت ماجدة على أن ما يحدث في لبنان هو جزء من مخطط يستهدف المنطقة كلها، بدءا مما يحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعراق.
وقالت النجمة الملقبة بـ"ملاك الغناء العربي": "قلبي مع لبنان، فهو يمر بحالة صعبة، وقد وصلنا لمرحلة (من مع من وضد من)، أنا مع الكل.. مع هذا البلد". وأشارت إلى أن ما يمر به لبنان حاليا وضع صعب، إلا أنها رأت أن جميع الشعوب والدول تمر بمثل هذه الحال، مؤكدة ثقتها في أن لبنان سيتجاوز حالة الاحتقان الراهنة كما تخطتها دول وشعوب أخرى.
وقالت ماجدة الرومي، بحسب ما جاء في الـ MBC، "أكاد أجزم بأن لبنان سوف يشهد أياما أفضل، لأن تاريخ لبنان علمنا ذلك". وحذرت المطربة اللبنانية الشهيرة الدول العربية الآمنة حاليا من مخطط سوف يستهدفها كما استهدف غيرها من الدول العربية؛ مثل فلسطين والعراق ولبنان، وقالت "قلبي مع الدول العربية الآمنة، وبإحساس عربي قلبي مع الفلسطينيين والعراقيين".
وأضافت أن "الشرق الأوسط مضطرب منذ أن احتلت إسرائيل فلسطين، ولن يزول هذا الاضطراب إلا إذا تم حل القضية الفلسطينية حلا عادلا يستحقه هذا الشعب؛ من خلال دولة فلسطينية مستقلة لها حدود معروفة". ودعت ماجدة جميع الفرقاء اللبنانيين إلى الجلوس إلى مائدة مفاوضات واحدة وقبول الآخر، مشددة على أهمية إعلاء شعار "الدين لله والوطن للجميع".
وبشأن الخلاف على مقعد رئيس لبنان الشاغر منذ انتهاء فترة رئاسة العماد إيميل لحود، قالت ماجدة الرومي "أتمنى أن يأتي على لبنان شخصية تاريخية تعلق المشانق، ولن أسأله إذا كان مارونيا أم درزيا أم شيعيا أم سنيا، المهم أن يخلص لبنان". وحثت على سرعة انتخاب رئيس جديد للبنان، وقالت إن "الجميع بمختلف مواقعهم السياسية يمثلوننا، وأطالبهم باحترام الشعب اللبناني الذي ولاهم مناصبهم السياسية".
وقالت "أشعر بأن شعب لبنان يمثل حقل تجارب، فنحن شعب برسم الموت، وأشعر بذلك من 33 عاما"، مضيفة أنها جاهلة بالسياسة، لكنها لم تغادر بيتها وبلدها برغم كل الظروف. اللافت أن الفنانة اللبنانية تحدثت بشكل إيجابي عن الرئيس السوري بشار الأسد، قائلة "يسجل له قوته في الدفاع عن استقلال بلده. وإذا تحدثنا عنه فهو يقود دولة لها كيان مستقل ولا أحد يستطيع أن يمس رمش مواطن سوري، وأريد أن نتعلم منهم كيف نحمى مواطنينا".
عراب فيروز
لا أتذكر أنني أغضبت أحدا بقصد طوال حياتي، وأنا أعتز بملحم بركات كثيراوردا على سؤال لـ"نيشان" حول والدها الملحن الشهير "حليم الرومي"، الذي قدم المطربة الكبيرة "فيروز" للأخوين عاصي ومنصور رحباني عام 1951، وهل يعد "عراب" ماجدة الرومي، كما كان عراب "فيروز"، قالت "أمي بعد ولادتي قالت لأبي سمها "فيروز" لأني أشعر أن صوتها جميل مثل فيروز، لكن للأسف لم أحظ برعاية والدي بسبب الحرب اللبنانية". ووصفت غناء فيروز بأنه يمثل ألبوما ينقل لك العالم وأنت جالس، متنقلا من حالة لأخرى ومن مشهد لآخر.
وحول الديو الوطني الذي جمع بين الفنان الكبير "ملحم بركات" و "نجوى كرم" بعنوان "ويبقى الوطن"، قالت ماجدة الرومي "إنها أغنية نحن بحاجة إليها، فملحم فنان لا يتكرر، وكذلك نجوى كرم التي تمثل "شمس" الأغنية اللبنانية، فهو عمل جميل". ونفت ما يتردد عن وجود خلافات لها مع "ملحم" ووجود قطيعة بينهما منذ تعاونهما معا في أغنية "اعتزلت الغرام"، وقالت "لا أتذكر أنني أغضبت أحدا بقصد طوال حياتي، وأنا أعتز بملحم بركات كثيرا". ورفضت ماجدة الرومي في البداية الاستجابة لطلب "نيشان" بالغناء بسبب توترها مما يحدث حاليا في لبنان، ووعدته بسهرة تغني فيها وتشدو ببعض أغنيات فيروز.
لكنها أخيرا لبت طلب "نيشان" المتكرر بقيامها بالغناء، فشدت بقصيدة وطنية عن لبنان ألهبت مشاعر الجميع، وكان تعليق "نيشان" عليها بعد انتهائها من الغناء بقوله "أنت فظيعة"!. ثم شدت بأغنية "يا نبع المحبة". كما رفضت الرد على السؤال: في حال إرسالها رسائل للزعماء السياسيين في لبنان، فماذا ستحوي هذه الرسائل؟ قائلة "لم أفكر في مثل هذه الخطوة من قبل". وكشفت ماجدة عن أن قدوتها في الحياة هي "الأم تريزا"، التي اشتهرت بأعمالها الخيرية في كل أنحاء العالم.
ويذكر أن اسم ماجدة الرومي بالكامل هو ماجدة حليم الرومي.. من مواليد 13 كانون الأول عام 1957.. وُلدت في بيتٍ فن راقٍ، فهي ابنة الموسيقار الشهير في لبنان حليم الرومي، والذي كان وراء بروز أسطورة الغناء السيدة فيروز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
elromanssy الحبوب
مشرف القسم الادبى
مشرف القسم الادبى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 510
العمر : 35
الدوله :
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 04/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماجدة.. تعيش هم لبنان إلى النهاية!!!   الثلاثاء مايو 27, 2008 5:42 am

مشكور على مجهود هذه الأخبار الفنيه

_________________

مجروح من هواكى خساره فيكى أنى أكون مهتم * وكيانى خلاص أتملى من الهم * دورت حياتى بعيد عنك * ويلا خلاص أشربى يلا من حزن وحزن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماجدة.. تعيش هم لبنان إلى النهاية!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♥ ♥هــمــسه حــب♥ ♥ :: القسم الفنى :: اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: